0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف خدمات الكويت بواسطة (8ألف نقاط)
عُدل بواسطة

الاستعلام عن جاهزية الفحص الطبي في الكويت أو الاستعلام عن جاهزية نتيجة الفحص الطبي. تعتزم وزارة الداخلية الكويتية اعتماد العديد من خدمات الإدارة العامة لشؤون الإقامة إلكترونياً، ومن بينها خدمة الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي، والتي سيتحدث عنها موقع خدمات الكويت بالتفصيل اليوم من خلال هذا المقال، مع أهمية عرض إجراءات الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للإقامة في الكويت، ورابط للاستعلام عن نتيجة الاختبار. الفحص الطبي أيضا في الكويت.

image

الاستعلام عن جاهزية الفحص الطبي بالكويت

تعد خدمة الاستعلام عن جاهزية الفحص الطبي في الكويت إحدى الخدمات البارزة التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية لصالح المواطنين في دولة الكويت، وخاصة فئة المقيمين في البلاد. وربطت وزارة الداخلية شهادة الفحص الطبي بمنح الإقامة أو تجديدها، لتصبح إحدى الوثائق التي يجب توافرها في حال الرغبة في تقديم طلب تجديد أو تجديد الإقامة لأول مرة.

خطوات الاستفسار عن جاهزية نتيجة الفحص الطبي

يمكن الاستفسار عن جاهزية نتيجة الفحص الطبي من خلال البوابة الإلكترونيّة لوزارة الدّاخليّة وذلك عن طريق اتّباع الإجراءات التّالية:

  1. ولوج الموقع الرسمّي لوزارة الدّاخليّة الكويتية.
  2. النّقر على “الإدارة العامة لشؤون الإقامة”.
  3. النّقر على خدمة “الاستعلام عن جاهزية نتيجة الفحص الطّبّيّ”.
  4. ادراج “رقم المرجع”.
  5. النّقر على “استعلم”.
  6. ستظهر نتيجة الفحص الطّبّيّ.

الفحص الطبي للإقامة

يقوم الفحص الطّبّيّ يتزويد فحصٍ شاملٍ للجسد للتّأكد من خلوه من الأمراض التّالية: “الايدز”، “التهاب الكبد C-B”، “الدرن”، “الملاريا”، “الملاريا” والتّي تعدّ من الأمراض المعدّيّة التّي قد تشكّل خطرا على باقي العمال، وقد ساعد ربط الفحص الطّبّيّ بالإقامة إقدام المقيمين على إجراء هذا الفحص في المؤسسات ذات الاختصاص بذلك.

شروط الفحص الطبي

تشمل شروط الفحص الطّبّيّ القيام بحجز موعد مسبق من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الصّحة بالكويت، بعد ذلك سداد المستحقات المقدّرة لإنجاز الفحص، وكذلك تقديم المستندات اللازمة في هذا الشأن، مع الحرص على ولوج موقِع الفحص الطبي للاقامة في الكويت في الموعد المحدد.

أوراق الفحص الطبي

على الرّاغب في اجراء الفحص الطّبّيّ جلب كل من أربع صور شخصيّة حديثة ونسخة مصورة من اعتماد توقيع ومن البطاقة المدنيّة للكفيل، مع جلب جواز السفر مع الفيزا في حال توفرّها ، بالإضافة إلى كرت الفحص الطّبّيّ الأصلي ونسخة عنه.

رسوم الفحص الطبي

تم تحديد رسوم الفحص الطبّيّ في عشرة دنانير كويتية يتم استيفاؤها قبل اجراء الفحص بواحد من مؤسسات وزارة الصّحة.

مكان الفحص الطبي للاقامة في الكويت

يتّم إنجاز الفحص الطّبّيّ للإقامة بمختلف المستوصفات التّابعة لوزارة الصحة في دولة الكويت، حيث يتّم تحديد أقرب مستوصف للمراجع أثناء حجز موعد.

حجز موعد فحص طبي

لا يتّم قبول أي مراجع لإجراء الفحص الطّبّيّ من غير موعد مسبق، لذا حتم حجز موعد قبل ولوج مؤسسات إجراء الفحص الطّبّيّ، وهنا أهمّ الإجراءات المتّبعة:

  1. ولوج الموقع الرّسمي ّلوزارة الصجة الكويت.
  2. ادراج “رقم البطاقة المدنية”.
  3. ادراج ”الرقم المسلسل”.
  4. ادراج ”رقم الجوال المحمول”.
  5. ادراج ”رقم المرجع”.
  6. تحديد “نوع الخدمة”.
  7. تحديد “المحافظة”.
  8. تحديد “المستوصف”.
  9. تحديد بيانات الموعد.
  10. التأكيد على الموافقة على الاحكام والشروط.
  11. النّقر على “ارسال”.
  12. استلام باركود الحجز.

استخراج شهادة الفحص الطبي

يتم استخراج شهادة الفحص الطّبّيّ بمجرد استعدادها في حالة سلامة المراجع من الأمراض من خلال بوابة وزارة الدّاخليّة من خلال خدمة “الاستعلام عن جاهزية الفحص الطبي بالكويت”، في حين يتم طلب حضور المراجع بنحو شخصي للمركز في حال كانت النتيجة إيجابية، واتباع الخطوات الوقائية بعد ذلك إصدار الشهادة بعد سلامته.

رابط الاستعلام عن نتيجة التحري الطبي بالكويت

يمكنكم الدخول إلى الرابط لمعرفة نتيجة الفحص الطبي في الكويت من خلال moi.gov.kw الخاص بوزارة الداخلية الكويتية والإدارة العامة للإقامة والمقدم لمواطني دولة الكويت. من خلال الرقم المرجعي.

باختصار، خدمة الاستعلام عن جاهزية الفحص الطبي في الكويت هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تهم كل مواطن في دولة الكويت، وخاصة من يحتاج إلى إصدار أو تجديد الإقامة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة عربية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 27، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 22، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2023 في تصنيف الخليج العربي بواسطة admin (8ألف نقاط)
...