0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف تعليم بواسطة (8ألف نقاط)

رابط دخول منصة الهدهد للتعليم الإثرائي هي واحدة من بين مشاريع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي hodhod kfas org kw

رابط منصة الهدهد التعليمية الكويت Hodhod.kfas.org.kw‎

image

رابط الدخول إلى منصة الهدهد للتعليم الإثرائي

منصة الهدهد التعليمية الكويت Hodhod.kfas.org.kw‎

تسجيل دخول منصة الهدهد التعليمية الكويتية وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر hodhod.kfas.org.kw

أتاح مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين لوزارة التربية والتعليم جميع إمكانات ومبادرات المؤسسة في مجال التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد ، وأوضح أن المؤسسة تعتزم إطلاق مشروعين ، أولهما يهدف إلى إتاحة برنامج التعليم عن بعد للطلبة أثناء تعطل الدراسة ، والثاني يهدف إلى المشاركة النشطة في تحسين وإطلاق المشروع الوطني للتعليم الرقمي ، بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم، بحيث يكون ما يقرب من 25 % من مواده العلمية مجهزة للاستخدام في يناير القادم ، واستمرار العمل على تحسين واستعمال أجزائه المتبقية خلال النصف الأول من عام 2021.

 وأوضح شهاب الدين في برقية موجهة إلى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي ، أن المؤسسة إستلمت 16 مقترحًا بشأن المحتوى التعليمي لمراحل التعليم ، وحددوا الشركات المحلية التي بحوزتها عدد من الدراسات المحتوى المطابق لمناهج التعليم العام ، مما يدل إلى أن المؤسسة تقوم الآن بالتعاون لاتمام خطوات التعاقد مع هذه الشركات ، وتوفير محتواها العلمي الرقمي ، ومن بعد ذلك عرضها على منصة واحدة ، أطلقت عليها المؤسسة اسم " المنير التعليم الإثراء "منصة.

 وأشار شهاب الدين إلى أن المؤسسة انطلاقا من رسالتها تهدف إلى دعم البحث العلمي في الكويت ، ومواجهة العقبات في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتنمية الوطنية ، وضمن جهودها في دعم ودعم البحث العلمي الجهود الوطنية من أجل الحد من تأثير وباء كورونا والتعامل مع تداعياته ، انطلقت خلال المرحلة ما بين 19 مارس و 30 أبريل ، دوُرة استثنائية لتلقي إقتراحات لأبحاث ودراسات تتناول تقييم بقايا الوباء على العديد من القطاعات ذات الأولوية مثل الصحة والتعليم والاقتصاد ، وتوفير الحلول العملية الملائمة للتخفيف من آثارها.

 وأشار إلى أن استجابة المجتمع البحثي والتعليمي والأكاديمي لهذه الدعوة لا مثيل لها ، حيث إستلمت المؤسسة حوالي 200 اقتراح بحثي من باحثين وأكاديميين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة في دولة الكويت تشمل 32 عرضاً للدراسات التي تتعلق بقطاع التعليم ، وتتناول دراسات اختصاصية في التعليم الرقمي ، وأفضل السبل لتحويل التعليم التقليدي إلى تعليم رقمي ، ونظام التعلم عن بعد ، باستعمال نظام أزيد كفاءة ودقة من حيث للمحتوى التكنولوجي والعلمي وفقًا لأفضل الممارسات الدولية.

 وأوضح أن الاقتراحات تناولت دراسات الأطر المثلى للتعليم الذاتي والتعليم عن بعد في المدارس الحكومية من الصف الأول إلى الثاني عشر ، بالإضافة إلى الاقتراحات التي تلفت إلى فترات التعليم العالي ، مما يدل إلى أن المؤسسة تدرس حاليا.

 وتقييم هذه الدراسات والدراسات بهدف تعيين أفضلها التي ستوفر التمويل اللازم لتنفيذها ، مع التأكيد على التأهب الدائم للمؤسسة من أجل دعم وزارة التربية والتعليم في هذه الفترة غير العادية في تاريخ للتعليم في الكويت ، وأيضا للسماح للطلاب والعملية التعليمية بالتغلب على تداعيات هذه المشكلة الطارئة.

 منصة الإضاءة وأوضح شهاب الدين أن "منصة أنرا" تهدف إلى جمع كل المحتوى التعليمي الرقمي الموجود في المركز التجاري المحلي ، لكافة المراحل والمتوافق مع مناهج التعليم العام ، وتقديمها للطلبة والمعلمين على منصة موحدة ، مجانا إزاء رسم بهدف التمتع به أثناء توقف الدراسة حتى انطلاق العام العام الدراسي 2020.

 منصة الهدهد وتطرق إلى منصة أخرى أطلقتها المؤسسة أسفل اسم "Hooopoe Educational Platform" ، وهي منصة تعليمية وتعليمية عامة خارج المنهج الرئيسي ، تهدف إلى إرتفاع الموارد التعليمية الداعمة ، وتشمل روابط لمنصات التعلم الإلكتروني التي تساند منهاج رسمي ، وحالياً يحتوي على 2571 درساً من منصة منهاجي التي تم تنميتها للصفوف من السادس إلى السابع ، بالمشاركة مع الوزارة منذ عام 2016 ، إضافة إلى 466 درساً من قناة يوتيوب التي تتبع لوزارة التربية والتعليم ، منوهة إلى أن هذين المحتوىين سوف يتم نقلها إلى "منصة الإضاءة" عند تدشينها ، محتومة أن "منصة القفز" تشمل روابط لمواد تعليمية وتعليمية.

 ويمكن الحصول عليها من المؤسسة والمراكز التي تتبع لها مثل المركز العلمي ، ومركز صباح الأحمد للموهوبين والمبدعين ، وشركة التقدم العلمي للنشر ، بالإضافة إلى مواد إثرائية من شركائها من المراكز العامة والخاصة.

 منصة مركز صباح الأحمد وخاطب شهاب الدين منصة مركز صباح الأحمد للموهوبين وشدد أن المركز يوفر فرقة من الخدمات التعليمية لـ 477 من الموهوبين في المرحلتين المتوسطة والثانوية بهدف استمرار تعليمهم المرتبط.

 إلى مناهج وزارة التربية والتعليم ، ومن بعد ذلك التحقق من أن العملية التعليمية لن تكف بالنسبة لهم.

 بالإضافة إلى العفو لهم بالاستعداد للعودة إلى المدرسة في تشرين الأول المقبل ، من خلال إنشاء جهاز إلكتروني.

 منصة للتعليم عن بعد ، تشمل على فرقة من الفيديوهات التعليمية للمواد العلمية ، وكل ما يرافقها من إستفسارات وتمارين واختبارات ، بالإضافة إلى مقاطع شريط مصور تعليمية ورياضية مفادها الطالب وولي الأمر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موسوعة الحل موسوعة عربية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 16، 2023 بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل أغسطس 15، 2023 في تصنيف تعليم بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 8، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل سبتمبر 30، 2023 في تصنيف خدمات الكويت بواسطة admin (8ألف نقاط)
...