0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة (68ألف نقاط)

تناقل مغردون مواقع التراسل الاجتماعي خلال الساعات السابقة, مقاطع شريط مصور تظهر فيها أصوات عجيبة تبين أنها صوت الحوت الأزرق في مصر. قالوا إن تلك المقاطع صورت على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في الأسكندرية، وتلك المقاطع منشرة بمسمى “صوت الحوت في الأسكندرية“، و”صوت الحوت الأزرق في مطروح” وكذلك “صوت الحوت الأزرق في ليبيا” والمناطق المشاطئة للبحر، وعلى طرف آخر تناقل مغردون مواقع التراسل أسفل عنوان “صوت بكاء الحوت الأزرق” و”صوت الحوت درجات الساعة“. 

وقال مرتادي مواقع التراسل إن هذه الأصوات (صوت الحوت في اسكندريه، صوت الحوت في مطروح، صوت الحوت الأزرق في ليبيا) كانت عالية جداً وهي أول مرة تسمع في هذه المناطق في هذا الزمن من العام، مرجحين أن يكون الصوت صادر عن عدد من حيتان البحر الأبيص المتوسط، في حين ذكر آخرون إن ذلك هو صوت الحوت الأزرق 2019، لكن لم يستدل حتى الآن على صِحة الصوت. 

image

ظهور صوت الحوت الازرق 2019 في مصر (اسكندرية ، مرسى مطروح) وليبيا 

البداية كانت يوم أمس الجمعة حينما تناقلت في ساعة باكرة من يوم الجمعة 20-12-2019، مقاطع مصورة يبين بها أصوات مرعبة أسفل عنوان صوت الحوت الأزرق في مصر اليوم، ولم يعلم السكان في هذه المناطق إن كان الصوت قادما من البحر أم من السماء أم صوت الحوت درجات الساعة!، لكن عدد من البحارة والصيادين يؤكدون أنه قادم من البحر الأبيض المتوسط، ويرجحون أن حقيقه صلة اتباع صوت الحوت على الشاطئ الأسكندرية مرسى مطروح وليبيا بعلامات الساعة. 

وذكر مرتادي مواقع التراسل إن هذه الأصوات (صوت الحوت الازرق اليوم ) كانت عالية جداً وهي أول مرة تسمع في هذه المناطق في هذا الزمن من العام، مرجحين أن يكون الصوت صادر عن عدد من حيتان البحر الأبيص المتوسط، في حين ذكر آخرون إن ذلك هو صوت بكاء الحوت الازرق الضخم، لكن لم يستدل حتى الآن على صِحة الصوت. 

حقيقة صوت الحوت الازرق في مصر اليوم 

لم يعلم السكان في هذه المناطق إن كان الصوت قادما من البحر أم من السماء، لكن عدد من البحارة والصيادين يؤكدون أن صوت الحوت الازرق في مصر اليوم قادم من البحر الأبيض المتوسط، ويرجحون أن ما ظهر في شواطئ الإسكندرية ومطروح وليبيا، هو صوت بكاء الحوت الازرق العملاق. 

بعض المتديين الذين يميلون لتفسير مثل هذه الظواهر بتفسيرات دينية، قالوا إن صوت الحوت درجات الساعة وبقيام الساعة، وهو إحدى علمات ختام العالم، واقتراب يوم القيامة، الا انهم لم يقدموا أي دليل على ذلك حتى الآن. 

وزن الحوت الأزرق 

الحوت الأزرق حيوان ثديي بحري، وبسبب طوله البالغ 30 متراً ووزنه البالغ 170 طناً أو أكثر، فإنه يُعد أكبر الحيوانات المعروفة على الإطلاق سلالات الحوت الأزرق جسم الحوت الأزرق طويل ونحيل، وهو ملوّن بعدة ألوان متدرجة، وينتمي لثلاث سلالات متعددة على الأدنى هي: “ب. م مَسكيولَس” ويعيش في شمال المحيط الأطلسي وشمال المحيط الهادئ، و”ب. م. إنترميديا”، ويعيش في المحيط المتجمد الجنوبي، و”ب. م. بريفيكودا” الشهير أيضاً باسم الحوت الأزرق القزم، ويعيش في المحيط الهندي وجنوب المحيط الهادئ، وأما “ب. م. إينديكا”، الذي يسكن في المحيط الهندي فيُحتمل أن يكون سلالة أخرى لهذا النوع. 

غذاء الحوت 

ويتألف غذاء الحيتان الزرقاء بنحو حصري حوالي من القشريات الصغيرة المعروفة باسم الإيفوزيات. 

اقرا ايضا: حقيقة فيديو اصوات غريبة في ليبيا صوت الحوت الازرق

موسم تزاوج الحوت الأزرق 

ويرى عدد من الخبراء أن السبب ليس له تفسير ديني إلا أنه عليما يمكن أن يكون صوت الحوت الازرق في مصر اليوم متعلق بدخول الحوت الأزرق في موسم التزاوج، وأن صوت الحوت الازرق في البحر مجرد دلالة إلى باقى الحيتان من نفس النوع، للإعلان عن موعد التزاوج. 

وفسر آخرون بأن الأمر ربما متعلق بموسم الهجرة من الشمال الغربي للكرة الأرضية، إلى الجنوب الشرقي بالمناطق الاستوائية الدافئة، حيث تستهل الحيتان الزرقاء في التوحد لخوض الرحلة معا، وعلى ذلك فإن صوت الحوت الازرق في البحر الذي ظهر قرب من الأسكندرية ومرسى مطروح، وبعض المدن الليبية، أحد أساليب الإشارة والتحذير لبقية الحيتان الزرقاء. 

صوت الحوت الازرق في البحر 

يمكن أن يكون انتحارا وكثرت الأقوال عن هذه الظاهرة الغريبة، عوكان من بداخل التفسيرات التي صاحبت ظهور الحوت الأزرق في الأسكندرية، أن صوت الحوت الازرق في البحر هو انتحار أحد الحيتان الزرقاء، في دلالة إلى أنه حينما تقترب الحيتان من الشاطئ، يزداد الضغط على أجسامها وعلى ذلك تستهل مرحلة الألم، نتيجة إصابة أعضاء الحوت الناجمة عن الضغط المرتفع للسواحل، والذي يختلف بنحو كبير عن أعماق البحار. 

حجم حوت الأزرق في مصر 

بعض التفسيرات الأخرى تلفت إلى أن صوت الحوت الازرق اليوم 2019 المروع الذي ظهر في الإسكندرية هو شيء طبيعي جدا، إذا ما قورن بحجم الحوت، حيث يرد وزنه إلى مئات الأطنان او ربما الألف، فهو أكبر من الديناصور، لذا يصعب على الحوت مقاومة الضغط القريب من الشاطئ، ولا يتمكن من الهروب إلى الأعماق بعجالة خصوصا إذا كان قريب من الشاطئ بنحو كبير، ولذا يقرر أن يصرح هذه لأصوات من صعوبة الألم نتيجة إصابته البالغة. 

ويرى مالكي هذا القول أن صوت الحوت الازرق اليوم 2019 تسبق الأثناء الأخيرة من عمر الحوت، فخلال الأيام القادمة ربما تظهر جثمان الحيتان التي أقرت هذه الأصوات المروعة بالإسكندرية ومطروح، وليبيا. 

وكان لجمعية رؤية لهواة الفلك، تفسير هي الأخرى حول ظهور مقاطع مقطع الفيديو التي تظهر أصوات غريبة، في عدد من المدن الليبية، والتي قِيل أنها صوت الحوت الازرق في ليبيا اليوم 2019 وقالت الجمعية إنها مقاطع قديمة وليست في ليبيا، وأوضحت في تقرير من خلال صفحتها على فيسبوك، أنها استقبلت عدد كبير من التساؤلات عن صوت الحوت الازرق في ليبيا يخرج من طرف البحر الأبيض المتوسط. 

وجاء الاستفسار من عدد من المدن الليبية الواقعة قرب من البحر، لكن الجمعية ذكرت أن هذه الأصوات لم تات من ليبيا، إلا أنها لم تستطيع أن تُكذب أو تثبت هذه الظاهرةز وطالبت الجمعية متابعيها، ومروجي فيديوهات صوت الحوت الازرق في ليبيا بذكر المدينة وتاريخ ظهور الصوت والتوقيت، لهذه الأصوات. 

رواد مواقع التراسل الاجتماعي المؤيدين لتفسير جميعة رؤية للفك ذكر كذلك هذه الأصوات بالفعل قديمة، وأنها بدت عام 2008 حينما بثّ مقطع شريط مصور من مدينة “بيلاروسيا”، وتسمع فيه أصوات عجيبة يصعب تحديد مصدرها. 

وبعد ذلك تناقلت الأصوات بعدة فيديوهات مماثلة من مناطق متعددة حول العالم، وقيل قبل ذلك أنها قادمة من أوكرانيا، وألمانيا، والنمسا، وكندا، وتكساس في الولايات المتحدة. 

فيديو اصوات غربية في ليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=bj04-Xs-ujE

https://www.youtube.com/watch?v=IPhjjWNrntE

https://www.youtube.com/watch?v=9q7Gl4wgeUk

هل هي أبواق السماء أم صوت الحوت الازرق اليوم؟ 

وذكرت صفحة “طقس شمال أفريقيا ليبيا والدول المجاورة” على فيسبوك ان الأصوات ليست للحوت الأزرق، إلا أنها أبواق السماء، إلا أنها لم تتيح تفسيرا علميا بالتفصيل، وأوضحت أن ظاهرة ابواق السماء قد يكون السبب فيها هو حركة الرياح وأصواتها خاصة كما نشاهد في الفيديوهات كلها أماكن مفتوحة. 

وقالت الصفحة أنه مع حركة الرياح في السماء، تصدر عدد من الأصوات المتنوعة والتي تشبه “النفخ في البوق”، أو أصوات الهدير. 

ولم تصدر أي ناحية بشكل رسمي في ليبيا بيانا حتى الآن يفصح صِحة هذه الأصوات، التي تناقلت على مواقع التواصل. 

دورة حياة الحيتان الزرقاء 

تبدأ الحيتان الزرقاء بالتزاوج في أواخر فصل الخريف وتتواصل حتى ختام فصل الشتاء، ولا يُعرف الكثير عن عادات تزاوج هذه الحيتان، وتلد الإناث عادةً مرة واحدة كل عامين أو ثلاث سنوات، ويكون ذلك في انطلاق فصل الشتاء عقب مدة حمل تتراوح ما بين 10 و12 شهراً. 

يكون وزن صغير الحوت عند الولادة نحو 2,5 طن وطوله نحو 7 أمتار، وبعد الولادة يشرع العجل بتناول كمية بالغة من الحليب تتراوح ما بين 380 و570 لتراً في اليوم الواحد، ويحتوي حليب الحوت الأزرق على طاقة يرد قدرها إلى 18,300 كيلوجرام مواصفات الحوت الأزرق عقب تناقل فيديوهات الحديث عن الحوت الأزرق ينقلنا للكلام عن صفات هذا الكائن الضخم، الذي يندرج بداخل 7.7 مليون طراز من الكائنات الحية، على كوكب الأرض، انقرضت، منها منذ انطلاق ظهور أول حيوان على الأرض قبل حوالي 650 مليون سنة ملايين الحيوانات. 

ووفقا لموقع “بي بي سي” ، فإن الحوت الأزرق، يعدّ من أكبر الحيوانات على سطح الأرض، أو ربما هو الكائن الأكبر، وأن علماء في علوم الأحياء البحرية، رجحوا أن عدد من العوامل والظروف هيّأت للحوت الأزرق أن يكون الأكبر حجما على الأرض.

وقال بيان علمي وزعته بي بي سي، إن كائنات مثل الأفيال، وأسماك القرش “الروكان”، أو حتى الدببة القطبية، وربما الديناصورات طراز التيرانوصور، والتيتانوصور، أقل حجما من الحوت الأزرق وضخامته. 

وقالت فريق مختص من العلماء خلال العام 2011، إن مقدار الحيتان الزرقاء استغرق حوالي خمسة ملايين جيل من الحيتان، لكى يرد لحجمه الحالي. 

وتشير “بي بي سي”، إلى أن الحيتان تمكنت بعجالة استثنائية في إرتفاع أحجامها للضعف، مقارنة بالحيوانات التي تسكن على البر، والتي تستغرق ضعف الفترة لرفع كَومَة أجسادها. 

ويرى الخبير في علم الأحياء التطوري بجامعة موناش الأسترالية أليستر إيفانز، أن كثير من الناس يعتقدون أن هناك سببيّن رئيسييّن، يفسران سعة الحيتان على أن تضخيم حجمها بهذا السرعة الكبيرة، بنحو أسرع من بقية الثدييات”. 

وبين إيفانز، أن الحوت الأزرق الضخم يتغذى على مادة “الكريليات”، وبناء لتعريف فهي عبارة عن عوالق قشرية، متواجدة في البحار والمحيطات المفتوحة، وان الحوت الأزرق يبتلع ما يرد إلى 457 ألف سعر حراري في كل جرعة من الماء. 

واستبعد الخبير أن تكون الحيوانات الأشد ضخامة، معروفة للإنسان في الزمن الحالي، مكروها في البحر أو حتى في البر. 

وتشير بي بي سي إلى أنه بحسب لقانون الذي صدر في العام 1966، فإن يمنع اصطياد الحيتان الزرقاء، لذا أصبح عددها في ازدياد ملحوظ.

صوت الحوت الأزرق ، جرى تناقل مقاطع شريط مصور عن أصوات عالية جداً من داخل البحر الأبيض المتوسط في الإسكندرية ومطروح وليبيا ويقال إنها أصوات الحيتان قريبة من الشاطئ ، ولم لم يتم ثبوت حقيقتها أم لا من قبل الجهات ذات الاختصاص ولكن تتداول تلك المقاطع بنحو كبير على مواقع التراسل الاجتماعى . 

صِحة صوت الحوت الأزرق في مصر وليبيا 

تناقلت في الساعات المبكرة من يوم الجمعة الذي يوافق 20-12-2019 مقاطع شريط مصور اصوات مرعبة لم يتم ما إن كان منبعها السماء ا البحر المتوسط ولكن على الاغلب انها صادر من البحر الأبيض المتوسط وبالأخص على شواطئ الإسكندرية ومطروح وليبيا ويرجح أنها أصوات الحيتان الزرقاء ز ومن المترقب ان اسباب اصدار الحيتان لتلك الأصوات هو أنهم في موسم التزاوج وهى بذلك تمنح دلالة الى باقى الحيتان ، او انه ربما لان تزامن مع موسم الهجرة من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي بالمناطق الاستوائية الدافئة ، وعلى ذلك فإن صوتها هو دلالة لبقية الحيتان لتتبعها كأحد أساليب الإشارة والتحذير لبقية الحيتان الزرقاء. 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه بواسطة (68ألف نقاط)
تناقلت في الآونة الأخيرة عدد كبير من الفيديوهات من قبل مرتادي السوشيال ميديا، يتداولون فيها أصوات مخيفة قادمة من البحر المتوسط، والبداية كانت من تونس بعد ذلك هرعت الأصوات إلى ليبيا أيضًا، وأنهى رود السوشيال ميديا الفيديوهات في مصر.

تبين أن هذة الأصوات الموجودة في الفيديوهات المنتشرة تتعلق ب الحوت الأزرق، ولم يتم ثبوت حقيقتها من قبل الجهات ذات الاختصاص ولكن تتداول تلك المقاطع بنحو كبير على مواقع التراسل الاجتماعى.

انتشرت في الساعات المبكرة من يوم الجمعة الذي يوافق 20 كانون الأول 2019، مقاطع شريط مصور أصوات مرعبة لم يتم ما إن كان منبعها السماء أو البحر المتوسط، ولكن على الأغلب إنها صادر من البحر الأبيض المتوسط وبالأخص على شواطئ الإسكندرية ومطروح وليبيا ويرجح أنها أصوات الحيتان الزرقاء.

ومن المترقب أن مسببات إصدار الحيتان لتلك الأصوات هو أنهم في موسم التزاوج وهى بذلك تمنح دلالة إلى بقية الحيتان، أو انه ربما بسبب أن تزامن مع موسم الهجرة من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي بالمناطق الاستوائية الدافئة، وعلى ذلك فإن صوتها هو دلالة لبقية الحيتان لتتبعها كأحد أساليب الإشارة والتحذير لبقية الحيتان الزرقاء.

ولكن كثرت الأقوال على أنه قد يكون هذا الصوت هو انتحار أحد الحيتان، فإن الحيتان عندما تقترب من الشاطئ يزداد الضغط على أجسامها وعلى ذلك تستهل الأعضاء للحيتان في الإصابة نتيجة الضغط المرتفع للسواحل عن أعماق البحار، وبسبب وزن الحوت الضخم والذي هو أكبر من الديناصورات فإنه يصعب على الحوت مقاومة هذا الضغط لكى تنتقل الى الأعماق مرة أخرى ومن هنا يقرر أن يصرح تلك الأصوات نتيجة لإصابته التي تبلغ واقترابها للشاطئ بنحو أكبر، ويستقر عليه لبعض أسابيع وحتى يتوفى بنحو نهائي.
موسوعة الحل موسوعة سعودية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل ديسمبر 20، 2019 في تصنيف منوعات بواسطة admin (68ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل مايو 19، 2020 في تصنيف السعودية بواسطة admin (68ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل نوفمبر 11، 2019 في تصنيف السعودية بواسطة admin (68ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل يناير 27، 2019 في تصنيف السعودية بواسطة admin (68ألف نقاط)
...