0 معجب 0 شخص غير معجب
سُئل في تصنيف السعودية بواسطة (72.7ألف نقاط)
عُدل بواسطة

بثّ ناشط حقوقي يحمل الاسم طالب العبدالمحسن من خلال بروفايله في شبكة التدوينات المصغرة “تويتر”، تسجيلًا صوتيًا، لفتاة تظاهرت أنها كويتية وهربت من ذويها أثناء وجودهم في ألمانيا، طالبة اللجوء؛ بداعي تركها الإسلام والتعنيف. 

وادعت الفتاة – التي لم توضح هويتها – أنها كويتية تبلغ من العمر 17 سنة، وموجودة حاليًا في مدينة ميونيخ الألمانية، وإلتَمَسَت الالتجاء من السلطات الألمانية؛ لأسباب من ضمنها ترك الإسلام والإجبار على ارتداء الحجاب والتعرض للضرب من قبل خالها وأمها بعلم والدها الذي لم يتدخل لحمايتها، وفق قولها.

 وتعليقًا على المقطع، أبان الناشط طالب، أن والد الفتاة لا يزال في ميونيخ، والفتاة الآن متواجدة أسفل حماية مكتب الشباب، مبينًا أن المكتب يتلكأ في إجراءات انتزاع الوصاية؛ كون الفتاة قاصرًا، بالرغم من أن الأسباب الداعية لذلك قوية، وبالرغم من أن الإسلام يوجه لقتلها، على حد قوله.

 وناشد الشاب، الجهات ذات العلاقة في ألمانيا، معونة الفتاة، منوها إلى أنه أبلغ “مكتب الشباب” أنه سيلجأ للإعلام إن لم ينفذوا تدابير جادة من أجل حماية الفتاة. وتفاعل نشطاء عرب وخليجيون مع وسم باللغة الإنجليزية، في موقع “تويتر”، أسفل مسمى “أنقذوا الفتاة الكويتية”، مع حكاية الفتاة.

 وشكك عدد من المعلقين بِحالة التسجيل، وكونه لفتاة كويتية، مبررين أنه مجرد تلفيق وادعاءات كاذبة لتشويه صورة بلدي دولة الكويت، وإستفسر آخرون: هل انتقلت موضة السعودية رهف القنون إلى البلاد. 

ولم تجب السفارة الكويتية في ألمانيا على اتصالات متكررة طلبًا للتعليق، والتثبت من صحة الواقعة، في حين لا يمكن التحقق من صحة ما ينشر على مواقع التراسل الاجتماعي.

 ويأتي هذا التسجيل، بعد واقعة الهروب المشهورة للشابة السعودية رهف القنون، والتي تمكنت في الحصول على حق الالتجاء في اراضي كندا، عقب أن هربت من عائلتها، موضحة أنها تعرضت للتعنيف من قبلهم، وأنها تخاف في الوقت الحالي على حياتها عقب أن تخلت عن الإسلام.

فتاة كويتية تهرب مثل رهف

قامت شابة سعودية بالهروب من الكويت إلى تايلاند في طريقها إلى إستراليا لطلب الالتجاء هناك .

 وكانت لدى الفتاة ,وتدعى رهف وهي مقيمة في الكويت مع عائلتها وتبلغ من العمر 18 سنة , تأشيرة سفر إلى إستراليا لكن السلطات التايلاندية استوقفت في مطار مطار سوفارنابومي في العاصمة التايلاندية بانكوك . 

وكانت رهف قد ذكرت في تدوينة في بروفايلها بتطبيق شبكة التدوينات المصغرة تويتر "استنادا إلى معاهدة 1951 وبروتوكول عام الف وتسعمائة وسبعة وستين 1967، أنا رهف محمد، أطلب رسمياً من الأمم المتحدة منحي وضع لاجئ لأي دولة تحميني من التعرض للتلف أو القتل بداعي ترك الدين والتعذيب من عائلتي". 

وتحاول السفارة السعودية حل هذه الأزمة بآلية تتلاءم مع ارتفاع مثل هذه الحالات عقب قيام شبكات عدة بإستهداف شابات سعوديات صغيرات في السن ومحاولة التأثير عليهن واستغلال صغر سنهم لدفعهن للهجرة إلى بلدان في الولايات المتحدة الامريكية أو أوربا أو إستراليا والقيام عقب ذلك بإستغلال قصصهن للإساءة الى المملكة العربية السعودية .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
تم الرد عليه بواسطة (72.7ألف نقاط)
رهف القنون والكويتية
موسوعة الحل موسوعة سعودية شاملة تضم تصنيفات متعددة تغطي كافة جوانب المعرفة .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل يناير 28، 2019 في تصنيف السعودية بواسطة admin (72.7ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
سُئل يونيو 11، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة admin (72.7ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
...